English


حقائق ومؤشرات الأرقام لأهم الدراسات والتقارير

  1. الرضا الوظيفى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين (مايو 2015، نوفمبر 2016)

-       أرتفعت نسبة الرضا من 70% في مايو 2015 الى 75% في نوفمبر 2016.

  1. التقديرات المستقبلية خلال الفترة 2015/2019 (يونيو 2015)

-       أعداد الطلاب الجدد المتوسط السنوي من المصريين 800، والوافدين 50 طالب.

-       رسائل الماجستير والدكتواه المتوسط السنوي 120 رسالة.

-       أبحاث  المؤتمر المتوسط السنوي 65 بحث.

-       الإيرادات والمصروفات المتوسط السنوي 3.5 مليون جنيه، والمصروف 2.5 مليون جنيه.


  1. الاداء المؤسسى للمعهد وتقييم أداء الأفراد والوحدات (يناير 2016)

-       نسبة الإنجاز للمعهد 93%، وللأفراد 92%، وللوحدات 94%، ولأعضاء هيئة التدريس 93%، وتقييم الأداء الكلى 82%.

  1. تقييم أثر (كفاءة) التدريب وتقدير الاحتياجات التدريبية (مارس 2016)

-       تراوح متوسط العائد (كفاءة) التدريبي للأفراد العاملين بالمعهد ولوحداتهم ما بين 50-78%.

  1. تأثير الولاء والرضا وضغوط العمل على الاداء الوظيفى والفاعلية التنظيمية (مايو 2016)

-       بلغت نسبة الرضا الوظيفى 77%، والأداء الوظيفى 83%، والولاء 77%، والفاعلية 83%.

 

  1. المؤتمر السنوي الخمسين مقارنة بالمؤتمر السنوي التاسع والثامن والأربعين (ديسمبر 2016)

-       أن الأهمية النسبية لمحاور المؤتمر الثلاث (النقاش العام - تنظيم المؤتمر- الوسائل وامانة المؤتمر) والتقييم العام لا يختلف بالثلاث مؤتمرات الأخيرة 2014- 2016عن 72%.

  1. أداء قيادات المعهد الأكاديمية والإدارية (مارس2017)

-       حسب المقياس المعتمد من وحدة ضمان الجودة بالجامعة بلغت 90%، وجاءت أهم صفات تميز قيادة المعهد كالتالى:

  1. الحرص علي اموال المعهد،
  2. مدي الانضباط،
  3. معدلات الالتزام،
  4. الانتاجية،
  5. الاستغلال الامثل لكل الموارد المتاحة،
  6. المبادرة والابتكار،
  7. استغلال وقت العمل،

وجاءت أخر ثلاث صفات:

  1. معدلات الغياب،
  2. التأخير عن العمل،
  3. معدلات الشكاوي.

 

  1. العملية التعليمية "نتائج الطلاب ورضاهم" للفصل الدراسى الأول 2016/2017 مقارنة بالفصل الدراسى الأول 2015/2016 (يونيو 2017)

-          بلغت متوسط نسب الرضا 78% والنجاح 75% ولا يوجد اختلاف بين الفصلين بالدراسة الأكاديمى، ولا يوجد اختلاف بنسب الرضا 81% والنجاح 80% بين الفصلين للمهنى، وأتضح وجود أثر كلى للخدمات المساندة (-0.39) وللمحاضر (0.48) وللمقرر (0.35)، ومعه يجب الاهتمام بالخدمات المساندة والمحاضر الكفؤ للمقرر المناسب.