English


البرامج المهنية

مقدمة البرنامج

استمرت ولا تزال جھود معھد الدراسات والبحوث الإحصائیة جامعة القاھرة،عبر محاور عديدة وآلیات استحدثھا  لتتوافق مع ظروف المعھد والجامعة والبیئة المحیطة، ومع الزيادة المستمرة في أعداد متلقي خدمات المعھد وطلابه، وما يقدمه من مزايا وخدمات وبرامج اكاديمیة ومھنیة (دبلوم – ماجستیر – دكتوراه) لصنع أفضل قرار حیث تُعد عملیة صنع القرار جوھر العملیة الإدارية ووسیلتھا في تحقیق أھداف أي منشأة، وذلك لأنھا تساھم بشكل أساسي في تمكین الإدارة من مزاولة أنشطتھا بكفاءة وفعالیة وبالشكل الذي يحقق الاستغلال الأمثل لموارد المنشأة المتاحة.

وتھدف البرامج المھنیة لإمداد الھیئات والمصالح المختلفة بأشخاص مؤھلین للعمل بھا، وفتح مسار جديد فى سوق العمل للحاصلین على مؤھلات جامعیة، وتطوير وتحديث المعارف والمھارات لتتماشى مع المستجدات ومتطلبات سوق العمل المصرى والعربي. وكمدخل للتطوير لابد من تطوير وتحديث البرامج التعلیمیة التى تقدم والمقررات التى تدرس لمواكبة التوجھات الحديثة فى مجالات المعھد، ودعم قدرات ومھارات الخريجین التنافسیة فى سوق العمل، والارتقاء بالبحث العلمى وجوانبه التطبیقیة.

ومن الضروري أن نواكب ھذا التطور ونسايره ونتعايش معه ونحاكیه ونترجم للآخرين إبداعنا ونبرز لھم قدرتنا على الابتكار ولعل من أھم المھارات المعاصرة مھارة استخدام وتوظیف الحاسب لمصلحة المنشأة والتي تفید في كثیر من المجالات وخاصة المھنیة.

لقراءة كافة المعلومات عن البرنامج المهنى : تحميل

 

لقراءة اللائحة البرنامج المهني : تحميل